U3F1ZWV6ZTI2OTcxNTIxNjU5X0FjdGl2YXRpb24zMDU1NTAxMjg4MjA=
recent
أحدث المقالات

التطبيق الوحيد الذي كسبت منه أزيد من 300 دولار ! حقيقة الربح من الأنترنت ؟


خلال السنين الأخيرة ظهرت مجموعة من التطبيقات التي تدعي أنها ستدفع لك المال الكثير مقابل القيام بمجموعة من المهام البسيطة. وزادت شهرة هذه التطبيقات خاصة مع ترويج بعض صناع المحتوى لها حيث أن الكثير من أصحاب القنوات والمواقع يشرحون هذه التطبيقات من أجل كسب المال من الإحالات التي تأتيهم من متابعيهم.

وهذا المقال لا يوجد فيه أي شرح عملي لأي تطبيق وإنما هو عبارة عن تصحيح فكرة الربح من التطبيقات خاصة والربح من الأنترنت عامة، كما سأعرض تجربتي مع أحد التطبيقات التي كسبت منها أزيد من 300 دولار في وقت قصير جدا. فسامحونا إذا كان العنوان قد أثاركم بشكل كبير ولكن الموضوع لا بد أن نتكلم فيه لتوعية بعض الشباب المهتمين بمجال الربح من الأنترنت .

هل يوجد الربح من التطبيقات ؟ 

أغلب التطبيقات الموجودة في المتجر فكرتها واضحة: أنك تقوم بإتمام بعض العروض مثل  تحميل التطبيقات او مشاهدة إعلانات أو تسجيل في مواقع وغير ذلك ...

وهذه الأمور كلها عبارة عن عروض cpa يضعها صاحب التطبيق فيه ويربح منها مبالغ مالية كبيرة وفي الأخير يعطيك أنت بعض السنتات لأنك أكملت هذه العروض.
طبعا أغلب هذه التطبيقات تعمل بنفس النظام مع اختلاف بسيط بينها.

وحسب تجربتي مع هذه التطبيقات هناك تطبيقات ربحت منها بعض الدولارات وكان هذا قبل  3 أو 4 سنوات حيث كان أغلب صناع المحتوى يشرحون هذه التطبيقات الغبية مع تضخيم العناوين التي تجعل المتصفح يعتقد بالفعل أنه سيصبح غني بهذه التطبيقات.



فهذه التطبيقات يمكنك ربح منها بعض الدولارات في مدة طويلة جدا. ولكن السؤال هاهنا هو هل تستحق هذه التطبيقات أن تظل يوم كامل وانت تضيع وقتك في اتمام العروض من أجل الحصول على بعض السنتات ؟ 

تصحيح فكرة الربح من الأنترنت.


مع الأسف لا زالت فكرة الربح من الأنترنت مشوهة في ذهن الكثير من الناس. حيث أن الكثير يعتقد أن كسب المال من الأنترنت يعتمد على الحظ أو الصدفة أو يعتمد على المشاركة في مسابقة والفوز بها لكن عند رواد الأعمال وعمالقة الويب الأمر مختلف تماما. حيث أن كسب المال من الأنترنت يعتمد بالأساس على بيع المهارات والخبرات التي تكتسبها في مختلف المجالات. فهناك مبرمجين ومصممين ومسوقين يكسبون آلاف الدولارات شهريا. والفرق بينك وبينهم أنهم تعلموا مهارة معينة واستطاعوا استغلال تلك المهارة لتحويلها إلى مشروع كبير يذر عليهم الأموال الطائلة شهريا.


ومن خلال هذا المعطى سأتكلم لكم عن تطبيق ربحت منه أزيد من 300 دولار وكان بوسعي أن أربح أكثر إلا أنني أشتغل في مجالات أخرى .
هذا التطبيق إسمه sketchware فكرة التطبيق ببساطة أنك تستطيع من خلاله برمجة تطبيقات أندرويد حتى لو لم يكن لديك خبرة كبيرة في لغات البرمجة. فبعد أن تعلمت أساسيات هذا التطبيق وإن كانت إمكانياته محدودة إلا أنني إستطعت بيع مجموعة من التطبيقات لمجموعة من الأشخاص بأثمنة رمزية جداا تتراوح ما بين 20 و 50 دولار.
لكن الجميل  في التطبيق أنه يوفر عليك الوقت الطويل التي تستغرقه عملية كتابة الأكواد البرمجية.

فيمكنك أنت أيضا تعلم أساسيات هذا التطبيق فهناك شروحات كثيرة له. والبدء في كسب المال حيث سنتكلم فيما بعد عن طريقة جلب المبيعات لتطبيقاتك وغير ذلك. كانت هذه تجربتي مع التطبيق ولدي تجارب أخرى في الربح من التصميم والمونتاج وغير ذلك سنخصص لها مقالات أخرى بإذن الله.








تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. شكرا على هذه المقالة دائما متميز و مفيد أخي الكاريم تاااابع تابع تابع.
    انا ايظا مهتم جدا بsketchware و reskin و بالمناسبة عملت على انشاء تطبيق الاناشيد من خلال دروسك اكرمك الله لانها مبسطة و مفهومة و ارجو اعادة رفع ملف تطبيق الاناشيد و اذا لم يكن ممكن على منصة sketchware اترك لك اميلي الخاص mouad.benziane2@gmail.com

    شكرا مسبقا

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة