طرق فعالة لحل مشكل اللاق وارتفاع البينك في لعبة ببجي موبايل


لا شك أن لعبة بابجي موبايل من أكثر الألعاب أونلاين شعبية في السنوات الأهيرة هذه الحقيقة يعلمها الجميع. لكن في بعض الأحيان يعاني مستخدمي اللعبة من تواجد اللاق "lag"
حيث أن اللعبة تصبح بطيئة ومزعجة.
وقد يكون هذا الأمر بسبب ارتفاع البينك "ping" أو بسبب ضعف كفاءة الهاتف.
لذلك سنعرض لكم في هذه الحلقة أهم الطرق للتخلص من مشاكل اللعبة.
ملاحظة : أنا أستخدم هاتف Samsung j6 قد تختلف بعض الإعدادات الموجودة في الشرح.

إستخدام game booster.

تأتي بعض الهواتف مثل Xiaomi و oppo بخاصية تسمى game booster هذه الخاصية لتسريع الألعاب ورفع أداء الهاتف أثناء لعب لعبة معينة. وذلك بإزالة التطبيقات التي تعمل في الخلفية حيث أن هناك بعض التطبيقات تشتغل حتى لو لم تقم بالدخول إليها. وهناك تطبيقات أخرى تقوم بعمل مزامنة "syncing" وهذا سيؤثر على سرعة النت لديك وبالتالي سيؤدي إلى ارتفاع البينك لديك وأيضا ضعف المعالج أثناء لعب الألعاب والتالي ستكون اللعبة بجودة سيئة وبأداء ضعيف.
إذا لم تكن تتوفر على أحد هذه الهواتف التي تدعم هذه الميزة يمكنك تحميل تطبيق game booster الذي يتوفر على خصائص رائعة لتسريع الألعاب.
يمكنك معرفة طريقة تشغيل التطبيق كما يظهر في الفيديو أسفله.

إيقاف تشغيل التطبيقات التي تشتغل في الخلفية.

يمكنك التحكم في التطبيقات التي تشتغل في الخلفية من خلال خيارات المطور الموجودة في هواتفنا الأندرويد. حيث يمكنك تحديد  عدد التطبيقات التي تستهلك المعالج في الخلفية ويفضل وضع إثنان فقط.
كما يمكنك إلغاء بعض التطبيقات التي تشتغل في الخلفية والتي لا يكون لها عادة أي ضرورة في الهاتف. (طريقة تعديل هذه الإعدادات في الفيديو الموجود في الأسفل)

استخدام برامج gfx tool

إذا لم تنجح معك الطرق السابقة في ببجي موبايل، فيمكنك تجربة بعض الأدوات الأخرى.  يعد GFX Tool تطبيقًا مشهورًا بين لاعبي الهواتف الذكية ويمكنك استخدامه لخفض مستوى ping أثناء ممارسة الألعاب. بعد الدخول للتطبيق غيّر الإعدادات التالية: الجرافيك : 720 بكسل ،
واجعل الجودة متوسطة أو منخفضة ، وقم بتعطيل الظلال وتأثيرات الإضاءة وأخيراً ، قم بتمكين وحدة معالجة الرسومات.  هذا بالتأكيد سيؤدي لانخفاض في ping.
يمكنك أيضًا استخدام تطبيق آخر يسمى Mobile Gaming Ping لتقليل البينك.  يمكن للتطبيق تحسين اتصال الخادم بنقرة واحدة.





amine
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عرب ويب .

جديد قسم : ألعاب

إرسال تعليق