القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل التطبيقات التي يحتاجها كل مدون


مرحبا بكم متابعي وزوار مدونة عرب ويب، في هذه المقالة سنتعرف على أفضل التطبيقات التي تحتاجها لكي تعمل بها في مدونتك على بلوجر. والتي سوف تغنيك عن الحاسوب.
لكن قبل أن نستعرض هذه التطبيقات يجب أن نعرف المنصة التي يمكننا الإشتغال بها عبر الهاتف. فهناك عدة منصات تسمح لك بإنشاء موقع أو مدونة والبدء في كتابة المقالات، من أبرز هذه المنصات "بلوجر" و "وردبريس" طبعا هناك فرق كبير بين المنصتين لكنك طبعا محتار أيهما تشتغل عليها. ومن هي المنصة الأفضل لك؟
فمنصة ووردبريس يمكنك الإشتغال عليها إذا كنت تريد موقع احترافي ومتقدم. لأن الموقع يتوفر على خصائص وإضافات كثيرة جدا، لكنك تحتاج لشراء استضافة ودفع تكاليفها الشهرية أو السنوية. أما بالنسبة لمنصة بلوجر فهي في الأصل توفر لك استضافة لرفع عليها البيانات والصور والملفات. فلن تحتاج لدفع تكاليف أكثر. لكن طبعا التعديلات والإضافات فهي قليلة جدا مقارنة بووردبريس.
فبخلاصة إذا كنت ستعمل مدونة بسيطة لكتابة مقالات فقط فعليك ببلوجر، أما إذا كنت تريد عمل موقع احترافي فعليك ب ووردبريس.
نأتي الآن لاستعراض التطبيقات التي تساعدك في منصة بلوجر.

تطبيق Blogger

كما تعلمون أن شركة جوجل قامت بتحديث تطبيقها بلوجر وأصبح شكله جميل جدا. فيمكنك من خلال هذا التطبيق كتابة مقالات وإضافة لها صور من المعرض بشكل سهل جدا كما يمكنك إضافة الأقسام الخاصة بالتدوينة ثم حفظها في المسودة أو نشرها.
لكن التطبيق مع الأسف يفتقر لبعض الأساسيات الموجودة في الموقع. لذلك سيكون عليك كتابة السكربت الخاص بالمقالة وإضافة الصور داخل التطبيق ثم تعدل على المقالة بعد ذلك من الموقع.

تطبيق anWriter free html editor

تحتاج هذا التطبيق للتعديل على أكواد القالب الخاص بك حيث أن التطبيق مختص في التعديل على الأكواد البرمجية. فمن خلال المتصفح الخاص بك سيكون من الصعب عليك التعديل على أكواد html الخاصة بالقالب. لذلك يمكنك الإستعانة بهذا التطبيق لإضافة الأكواد أو تعديل الأسماء وتغيير الألوان حسب ما تريد. أيضا التطبيق يمكنك من خلاله البحث داخل القالب عن أي كلمة أو وسم والتعديل حسب ما تريد.

تطبيق flipboard

إذا كنت تبحث عن مكان لجلب مقالات حصرية فهذا التطبيق مناسب لك حيث يعطيك التطبيق أحدث الأخبار والمقالات من مواقع مختلفة وفي مختلف المجالات. فبعد الدخول للتطبيق تحدد الإهتمامات الخاصة بك ثم سيظهر لك التطبيق مقالات حصرية حسب الإهتمامات الخاصة بك.
والمقالات التي يظهرها لك التطبيق هي مقالات أجنبية وأغلبها يكون حصري ومبني على أبحاث علمية وحضور مؤتمرات وغير ذلك. فكل ما عليك هو عمل ترجمة لهذه المقالات وإعادة نشرها باللغة العربية حيث يمكنك الإسعانة بتطبيق Google translate للترجمة، ثم بعد ذلك تحاول تنسيق الجمل وإعادة ترتيبها.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript