القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تنجح قبل ان تبدا - سيتغير مجرى حياتك نحو الافضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , زوار موقع عرب ويب. الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله ، وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه ، أما بعد :

كيف تنجح قبل ان تبدا - سيتغير مجرى نحو الافضل 


كيف تنجح قبل ان تبدا - سيتغير مجرى حياتك للابد

العديد من الاشخاص يقضون اوقات كبيرة في لعب العاب الفيديو او التجول عبر وسائل التواصل الاجتماعي او نشر فيديوهات على تطبيق التيك توك . هل فكرت صديقي بكل الوقت الدي ضيعته في هده الاشياء التافهة و التي  لن تسمن و لن تغني من جوع . فادا كنت تتصفح الانترنت لمدة 5 ساعات يوميا مثلا هد يعني 150 ساعة في الشهر انها كارثة كبيرة جدا. كل هده العوامل تقف سدا منيعا بينك و بين تحقيق اهدافك. 

كنت تتجول في الشارع حتى رايت منزلا فاخرا فاحسست انك تريد منزلا مثله فدهبت للبيت فنسيت صورة دلك المنزل فدلك الشعور الدي انتابك في الشارع يسمى رغبة . اما ادا دهبت الى البيت وضللت تفكر بدلك المنزل فهنا تتحول الرغبة الى حلم . اما ادا ضللت تفكر بالمنزل قبل النوم او بعده او حتى طوال اليوم فهنا تحول الحلم الى امنية . اما ادا استمر تفكيرك بالمنزل لعدة ايام اخرى و بدات تخطط للحصول على المنزل باي طريقة فهنا اصبحت الامنية هدفا.

و لكي تتحصل على هدفك اليكم اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها . لكن قبل دلك لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم لتعم الفائدة.

عدم الاستسلام : النجاح لن ياتي من تلقاء داته. الفرق بين الناجح و الفاشل يتجلى اساسا في مواجهة الامور كيفما كانت حتى ان رايت انه يجب عليك الاستسلام فقط فكر في كل ما عانيته للوصول لدرجات مرتفعة و اقترابك لهدفك شيئا فشيئا. لدلك يجب ان لا تستسلم كي تحقق هدفك.

صور اهدافك في مخيلتك : عندما تحدد هدفك فاعلم انك خطوت الخطوة الاولى نحو تحقيقه. فالتصور هو مفتاح تحقيق الاهداف اي ان من يتصور ما يريد له الفرصة الحقيقة للحصول على ما يريد. 

الاصدقاء الايجابيين : القي نضرة دائما على من يحيط بك هل هم ايجابيون ام سلبيون. فالاصدقاء الدين فيهم روح التحفيز و التشجيع يمنحانك بدرة النجاح و هدا فقط كفيل في الاقتراب لهدفك 


تخلص من الاعدار و التبريرات : غالبية الاشخاص عندما يستصعب عليهم حل مشكلة ما يبدؤن في نقديم اعدار و تجاهل المشكل و هدا امر خاطئ. لدلك جد حل للمشكل و لا تخلق له عدرا.  

ركز على الفرص : توقف عن التركيز على المشاكل و ركز على الفرص . فادا عاملت العقبات التي تواجهك على انها مشاكل فسوف تضع نفسك في حالة من التفكير السلبي و هدا ما يجعلك تبتعد عن هدفك . لدلك حاول ان تجعل العقبات التي تواجهها فرصا من خلال استخلاص الشيء الايجابي منها.   

مبدا رقم 1000: كوب كوب ماير الدي كتب واحد من اعضم الكتب في مجال التنمية البشرية باسم الف مبدا لتحقيق النجاح المعلومات في هدا الكتاب هو تحصيل لما جمعه في مدة تصل ل50 سنة . بالاضافة الى ان كوب كوب ماير نصح عند البدا في اي شيء استعمال المبدا رقم 1000 و الدي هو " افعل ما يجب عليك فعله. وقتما يتحتم عليك فعله. سواء اكنت تحب هدا الفعل او كنت لا تحبه " و تعني هده المقولة انه يجب عليك فعل ما يتوجب عليك فعله في وقته اي بدون تاجيل حتى و لو كنت تحبه او لا تحبه. فهدا المبدا يجعلك تنجح في جل الامور التي تفعها و لعل الطلاب و التلاميد قد يكونون بحاجة ماسة لهدا المبدا كي ينجحو في دراستهم اد يجب عليهم الدراسة في الوفت بدون تاجيل كي لا تتراكم الدروس و بالتالي يستوعبها العقل بدون اي مشاكل.

الوقت : العملة التي لاتباع و لا تشترى و التي لا تقارن باي كنوز الدنيا. يجب عليك ان تعرف ان لديك حياة واحدة و الحياة تمضي و الوقت لا ينتضر. ابتعد عن كل ما يضيع وقتك. و بالخصوص العاب الفيديو و مواقع التواصل الاجتماعي و ايضا التطبيقات التافهة مثل تطبيق تيك توك. استفد من وقتك في تعلم اشياء جديدة و الاستفادة منها و هكدا تحقق نجاحاتك.  

في الاخير لا تنسو مشاركة المقال مع اصدقائكم كي تعم الفائدة . نرحب بارائكم و تعاليقكم تحث . دمتم في امان الله و حفضه الى اللقاء
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript